200 مليار دولار ثروة أغنى شخص في العالم | شبكة خطوة

200 مليار دولار ثروة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم

200 مليار دولار ثروة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم
جوجل بلس

200 مليار دولار تبلغ ثروة أغنى شخص في العالم بحسب فوربس وبلومبيرغ هو المليردير جيف بيزوس مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، وبعد أن ارتفعت اسهم الشركة بنسبة 1.2% أصبح أول انسان في لاعالم تتجاوز ثروته 200 مليار دولار .

200 مليار دولار ثروة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم

200 مليار دولار ثروة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم

200 مليار دولار أغنى شخص في العالم

ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 80% في بداية أزمة جائحة كورونا بسبب اعتماد الناس على الشركات الأمريكية بدل من الصينية مثل علي بابا في التسوق والشحن الاكتروني.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

علماً بأن القيمة السوقية لشركة أمازون تبلغ 1.68 تريليون دولار أن جيف بيزوس يمتلك 11.1% من أسهم الشركة.

تأسست شركة أمازون عام 1999 على يد الأربعيني جيف بيزوس ، وكانت تهدف في البداية إلى بيع الكتب الإلكتروني فقط والتي كانت منافسة صعبة في ذلك الوقت، إلى أن نجح وتوسع إلى ان استطاع ان يبيع و يشحن أي سلعة إلى أي مكان في العالم.

يمتلك جيف بيزوس إلى جانب شركة أمازون، يمتلك شركة Blue Origin المختصة في استكشاف الفضاء والمنافسة لشركة إيلون ماسك SpaceX، بالإضافة إلى صحيفة الواشنطن بوست.

ثروة جيف بيزوس

ثروة جيف بيزوس تساوي ما يقارب 1% من الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة الأمريكية الذي يبلغ 19.4 تريليون دولار في الربع الأخير بحسب وزارة التجارة الأمريكية.

على الرغم من أن طلاق الرئيس التنفيذي لأمازون الذي وصف الأغلى في العالم، والذي اضطر بيزوس إلى منح طليقته 25% من أسهمه من شركة أمازون ما يعادل 158 مليار دولار ، فاستطاع أن بزيد من ثروته إلى كثر من 200 مليار دولار.

كان بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا متربع على عرش أغنى رجل في العالم لعدة سنين، ولكن جيف بيزوس قد تجاوز ثروة بيل جيتس بقيمة 90 مليار دولار.