فيدبو : انفجار كوريا الشمالية يسقط عشرات القتلى | شبكة خطوة |

فيدبو : انفجار كوريا الشمالية يسقط عشرات القتلى

فيدبو : انفجار كوريا الشمالية يسقط عشرات القتلى
جوجل بلس

انفجار كوريا الشمالية ومقتل 15 شخصاُ “منذ يومين”

مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر انفجار كوريا الشمالية كان قد تم تصويرة من الصين لمدينة حدودية في كوريا الشمالية مساء يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس 2020، منذ يومين، ذلك بسبب التكتم الطبيعي لكوريا الشمالية فيما يخص الشؤون الداخلية.

حيث أن صحيفة تتخد من سيؤول مقراً لها تسمى “ديلي إن كيه” تهتم في الأمور الخاصة بكوريا الشمالية، قد نشرت على موقعها فيديو انفجار هائل في مدينة على الحدود الجنوبية لكوريا الشمالية.

وافادت مصادر كورية شمالية إلى الصحيفة بأن سبب الانفجار ترسب غاز “على ما يبدو” سبب حرائق تلت الانفجار، وان ما يقارب الـ15 شخص لقو حتفهم.

وذكرت وكالة الأسوشيتد برس بأن وكيل سفر في مدينة نشانغباي الحدودية الشمالية شاهد الانفجار وقام بتصوير مقطع فيديو  للحدث، دون علمة عن سبب الانفجار.

وبحسب الوكالة، لم بصدر أي تقرير أو بيانات رسمية من كوريا الشمالية أو الصين بشأن ماحدث في مدينة هييستان الكورية الشمالية.

انفجار كوريا الشمالية

ويظهر في الفيديو انفجارات متتالية وألسنة اللهب ترتفع عالياً إلى السماء من على بعد كيلومترات قليلة، ويظهر في الفيديو بعض الأشخاص  بشاهدون الانفجارات والنيران من الحدود الصينية والكورية الشمالية.