فوز الشطي و نهى نبيل متهمتان بقضية غسيل أموال | شبكة خطوة |

فوز الشطي و نهى نبيل متهمتان بقضية غسيل أموال

فوز الشنطي و نهى نبيل متهمتان بقضية غسيل أموال
جوجل بلس

فوز الشطي و نهى نبيل متهمتان بقضية غسيل أموال، بعدما أمر النائب العام في الكويت، المستشار ضرار العسعوسي بالتحفظ على أموال زوج إحدى شهيرات السوشيال ميديا.

ومنعه من السفر على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكور إثر بيان تضخم حساباتهما البنكية وتحويل مبلغ ضخم منها إلى حسابه في محاولة لتغيير الحقائق.

فوز الشطي و نهى نبيل متهمتان بقضية غسيل أموال

كشفت مصادر مطلعة لوسائل إعلام محلية، أن النيابة العامة تسلمت رسمياً بلاغات جديدة بشأن غسل أموال وتضخم حسابات بعض المتهمين، وكان أبرزها ضد الفنانة فوز الشطي، والإعلامية نهى نبيل.

وأحالت وحدة التحريات المالية نهاية تموز/ يوليو الماضي، عشرة بلاغات ضد متهمين جدد بغسيل الأموال، إضافة إلى المشاهير العشرة الأوائل الذين صدر بحقهم قرار منع السفر وتجميد حسابات.

وتباينت المعلومات المتداولة بشأن المتهمين العشرة الجدد بين من أكد أنهم جميعا من المشاهير وبين من أكد أن من بينهم شخصيات غير معروفة.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني في الكويت عن اسم الفاشينيستا نهى نبيل التي تمكنت من سحب مبلغ مالي من حسابها بأحد المصارف، بالرغم من تجميده بقرار من النيابة العامة بعد إدراج اسمها بقوائم المتهمين بغسيل الأموال، مستغلة خطأ بتعميم رقمها المدني.

وقال المصدر لصحيفة ”القبس“، إن ”الفاشينيستا نهى نبيل المعنية هي مريم رضا المشهورة بلقب مرمر وسبق أن صدر بحقها قرار من النائب العام بتجميد حسابها المصرفي ومنعها من السفر إلى جانب تسعة من أبرز المشاهير في الكويت“.

وأوضح المصدر أن ”الفاشينيستا مريم سحبت -بعد إصدار قرار بتجميد حسابها- مبلغ 40 ألف دينار، (نحو 131 ألف دولار) من أحد البنوك، مستغلة وجود خطأ برقمها المدني الذي عممته الجهات الأمنية على البنوك بالرغم من صحة اسمها الذي تم تعميمه“.

وأضاف المصدر أنه ”تم اكتشاف أمرها من قبل الجهات الأمنية التي طالبتها بإعادة المبلغ تحت طائلة الجزاء القانوني؛ ما دفعها لإعادته في اليوم التالي“.