عبر نظام نور ، الإعلان عن النقل الداخلي للمعلمين | شبكة خطوة

عبر نظام نور ، الإعلان عن النقل الداخلي للمعلمين

عبر نظام نور ، الإعلان عن النقل الداخلي للمعلمين
جوجل بلس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأن نظام نور الإلكتروني سوف يتيح معرفة حركة النقل للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي.

وقالت الوزارة في تعميم لها، بأنه سوف تعتمد حركة التنقل المدرجة في نظام نور أول محرم المقبل، و أن من أراد الإعتراض على حركة النقل من المعلمين أو المعلمات، عليه تقديم الإعتراض في فترة ما بين 10 أغسطس وحتى 25 من شهر ذي الحجة.

ما هو نظام نور الإلكتروني؟

هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة التربية والتعليم في السعودية لمتابعة أداء الطلبة من جانب المعلمين وأيضاُ من جانب الأهل والطلاب في كشوفات للدرجات و الحضور والانصراف.

ويضمن النظام السرية التامة للمستخدمين، وذلك عن طريق رقم سري خاص، ويمكِن للأهالي الاستعلام عن نتائج أبنائهم الطلاب الفصليلة او الشهرية.

ويمكن المعلمين من رفع تقارير عن طلابهم، تقارير عن أداء الطالب في فترات معينة، وبالتالي يمكن للأهالي الإطلاع عليها ومراقبة مستوى أبنائهم.

كما يتيح خدمة تسجيل الطلاب الجدد، فبذلك يسرع العمليات الروتينية في التسجيل ويسهل الأمر على أولياء الأمور في القيام بتلك المهمة.

وبالطبع لم ينسى النظام نصيب الطالب من تسهيل الأمور الدراسية عليه، فإنه بإمكان الطالب الاطلاع على جداول الحصص والاختبارات وكل ما يتعلق بأخبار الدراسة عن طريق موقع النظام.