صواريخ الصين النووية تقلق واشنطن - شبكة خطوة

صواريخ الصين النووية تقلق واشنطن بعد الكشف عن عددها

صواريخ الصين النووية تقلق واشنطن
جوجل بلس

طموح الصين في المجال النووي تسبب قلق في واشنطن بعد كشف البينتاغون عن عدد صواريخ الصين النووية ، والتي تم الاعلان عنها لأول مرة.

في أول مرة يعلن البنتاغون عن عدد صواريخ الصين النووية حيث قال في تقرير إلى الكونجريس بأن الصين تمتلك أكثر من 200 رأس نووي معربة عن قلقها.

صواريخ الصين النووية تقلق واشنطن

صواريخ الصين النووية تقلق واشنطن

صواريخ الصين النووية

ويتوقع البينتاغون أن عدد الرؤوس النووية لدى الصين سوف يتضاعف الضعفين على الأقل خلال العشر سنوات المقبلة ، بينما اتحاد العلماء الأمريكيين يتوقعون بأن لدى الصين ما يزيد عن 320 رأس نووي.

ويتوقع بأن الصين قد تتمكن من الوصول إلى قدرة ما يسمى بالثالوث ، حيث يكنها شن هجمات بحرية جوية وبرية نووية إذا ما استمر تطوير قدراتها بنفس الوتيرة الحالية خلال عشر سنوات.

قلق واشنطن

وتسعى واشنطن إلى ضم الصين إلى الانضمام إلى معاهدة كبرى بين الولايات المتحدة وروسيا للحد من الأسلحة النووية بمحاولة للحد من صعود القوة العسكرية للتنين الصيني.

وتمتلك الصين ما يكفي من المواد لصناعة هذه الاسلحة النووية دون الحاجة لإنتاج المواد الانشطارية التي تتطلب وقت وموارد كثيرة من المواد الانشطارية من جديد، على حسب ما استند عليه تقرير البنتاغون إلى الكونجريس الأمريكي.

وبحسب الصحيفة المدعومة من الحزب الشيويعي الصيني “غلوبال تايمز” بأن الصين بحاجة إلى ويادة عدد الرؤوس النووية إلى 1000 رأس في فترة زمنية وجيزة.