سبب ارتفاع أسعار النفط وتأثير آرامكو على الأسعار | شبكة خطوة

سبب ارتفاع أسعار النفط وتأثير آرامكو على الأسعار

سبب ارتفاع أسعار النفط وتأثير آرامكو على الأسعار
جوجل بلس

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وذلك بدعم نظرة تفاؤلية سعودية من آرامكو بسبب ازدياد الطلب الآسيوي، وتعهد العراق بخفض المعروض للتصدير والبيع.

ولكن وفقا لوكالة رويترز بسبب عدم الوصول لاتفاق لتدعيم الاقتصاد الأمريكي حتى الآن قلل من المكاسب المحتملة والثقة في ثبوت الأسعار.

أسعار النفط

وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد ارتفعت 0.34 دولار إلى 44.74 دولار للبرميل، بينما عقود خام غرب تكستاس الأمريكية الوسيط ارتفتع 0.47 دولار مسجلة 41.69 دولار للبرميل.

المحرك الرئيسي للأسعار حالياً هي شركة آرامكو السعودية وفق استراتيجي السوق مايكل مكارثي الذي يعمل لدة سي إم سي ماركتس.

عقب الإغلاقات في آسيا بسبب كارثة كورونا، تتجه الحكومات في آسيا إلى فتح الأسواق والاقتصادات تدريجياً ولوحظ الانتعاش على الطلب في تلك الدول بحسب الرئيس التنفيذي لشركة آرامكو أمين الناصر.

وتعتبر آسيا سوقاً كبيراً في استهلاك النفط ومنتجاته، نظراً للتنماي المتزايد في الاقتصاد عند الدول الكبرى والدول النامية، في تعبر عن مستقبلاُ مزهراً في هذا المجال.

انتاج العراق

بسبب انتاج النفط في العراق أكثر من المستهدف في الأشهر الثلاث المنصرمة، قد أعلنت العراق بأنها تعتزم بتخفيض 400 ألف برميل أخري يومياً وذلك للتعويض، وذلك للإلتزام بنصيبه من التخفيض المتفق عليه من قبل مجموعتة أوبك+ .