منصة مدرستي : وزارة التعليم توزيع حسابات | شبكة خطوة

منصة مدرستي : وزارة التعليم توزيع حسابات

وزارة التعليم: توزيع حسابات منصة مدرستي
جوجل بلس

بحسب وزارة التعليم، سيتم توزيع حسابات الدخول إلى منصة مدرستي للطلاب والطالبات والمعلمين والمشرفين خلال الأسبوع الحالي.

وطلبت الوزارة في وقت سابق من المستفيدين بتحديق بياناتهم في نظام نور، حيث يتيح تحديث البيانات إلى إمكانية تزويدهم بحسابات الدخول إلى منصة مدرستي بوقت أقصر.

منصة مدرستي

بحسب الوزارة، فإن منصة مدرستي تحاكي اليوم الدراسي بتفاصيله، إن كانت من نشاطات طلابية وحصص دراسية للطلاب وغيرها من الأمور الروتينية لأي مدرسة.

شددت وزارة التعليم على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة في كافة التفاصيل وكذلك وزارة الاتصالات وكل المؤسسات المتعلقة بأي أنشطة تقوم بها المدارس خلال العام الدراسي.

وسوف يتم تهيئة الطلاب وأولياء الأمور بكافة التجهيزات والمعلومات لاستخدام والاستفادة من أنظمة خدمات التعليم عن بعد، وسوف يتم تزويد الطلاب بالكتب المدرسة بنسخ إلكترونية تساعدهم بالتعامل معها ومع نظام التعليم عن بعد.

علماً بأنه يتوفر تطبيق الروضة الافتراضية لمرحلة رياض الأطفال.

وسوف يتم مراعاة الطلاب والطالبات للأسر التي لا يمكنها الوصول إلى الخدمات الالكتروني المدرسية التابعة للوزارة، بحيث أنه سوف يتوم تخصيص يوم واحد أسبوعياُ لايتقبال الأسر.

ليتم تزويد الأسر التي لا يمكنها من استخدام الخدمات الالكترونية، بالتكليفات والتقييمات والكتب وذلك عن طريق لقاء الهيئة التعليمة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة الموصى بها من وزارة الصحة.