تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني - شبكة خطوة

دليل قاطع لدى ألمانيا عن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني بغاز سام

جوجل بلس

صدرت نتائج مختبر تابع للجيش الألماني بخصوص تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني قد تعرض لمحاولة قتل عن طريق الغاز سام للأعصاب من نوع نوفيتشوك ، على حسب ما ألعنته الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر.

كما استخدم الغاز سام للأعصاب في اغتيال العميل السابق لدى روسيا سريغي ولذي اتضح فيما بعد بأنه كان عميل مزدوج لدى إنجلترا أيضاَ ، وقد سبب هذا الحادث بأزمة دبلوماسية بين روسيا و لندن.

تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني

تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني

تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني

وطلبت الحكونة في لندن بتوضيح من روسيا بشكل عاجل بعد تنديدات واسعة في بيان للحكونة البريطيانية.

أدخل نافالني إلى المستشفى في برلين بعد نقله من سيبيريا، حيث أجريت له الفحوصات في مختبرات تابعة للجيش الألماني هناك والتي نتج عنها دليل قاطع باستخدام غاز نوفيتشوك أثناء تواجده في سيبيريا.

وجائت التصريحات المنددة بالحدث من أعلى مستويات في ألمانيا حيث قالت رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل بأن الحكومة الروسية مطالبة بالإجابة عن تساؤلات جادة حول تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وأضافت ميركل بأنه تم ابلاغ الشركاء في الناتو (حلف شمال الأطلسي) والاتحاد الأوروبي بنتائج التحقيق والفحوصات وأنهم يبحثون عن رد مشترك على نفي الكرملين.

حيث قد علق الكرملين على التصريحات الألمانية بأنه لم يستلم أي معلومات تفيد بتسمم المعارض نافالني باستخدام غاز الأعصاب نوفيتشوك بحسب وكالة الأنباء الروسية.

تاريخ الاغتيالات الروسية

وكانت روسيا والاتحاد السوفييتي من قبله وروسيا القيصيرية أيضاً وجهت لها عدة اتهامات بشأن اغتيال شخصيات ذات تأثير معارض لسياساتها بدءً بالمعارض إجناس رايس وصولاً إلى نافالني نوضحها لكم في الإنفوجراف التالي: