"المعشوقة السوداء" اضرار القهوة وسلبياتها | شبكة خطوة اضرار القهوة

“المعشوقة السوداء” اضرار القهوة وسلبياتها

"المعشوقة السوداء" اضرار القهوة وسلبياتها
جوجل بلس

ما هي اضرار القهوة ؟

لاشك ان أغلب الناس لايمكنهم الاستغناء عن شرب القهوة مرة على الاقل يوميا، ف اضرار القهوة مرتبطة بعاداتنا اليومية ومناسباتنا الاجتماعية الحزينةمنها والسعيدة، فهي المشروب المحبب للكثير؛ لكن لكل شئ سلبياته وايجابياته، فما هي اضرار القهوة ؟

أضرار القهوة

  1. امراض القلب : يؤدي استهلاك القهوة بكثرة على المدى البعيد إلى زيادة فرص إصابتك بارتفاع الكولسترول وأمراض القلب وهشاشة العظام.
  2. قرحة المعدة: الكافيين والأحماض الموجودة في القهوة تعتبر من المهيجات للمعدة ولبطانة الأمعاء الدقيقة، مثل ، وهذا بالتالي سيحدث مشاكل لمن يعانون من القرحة والالتهابات المعوية، لذلك الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم عادة مايقوم الاطباء بمنعهم من شرب القهوة لانه يزيد من فرصة الاصابة بقرحة المعدة.
  3. القولون العصبي: الكافيين يعتبر من احد مكونات القهوة الذي يساهم في تهيج الامعاء الدقيقة وزيادة واضطرابات القولون العصبي ومشاكل كثيرة منها الامساك او الاسهال والغازات.
  4. التوتر والاجهاد: شرب الكثير من القهوة يزيد من افراز هرمون الكورتيزول والادرينالين بالتالي ستزيد من معدل دقات القلب وضغط الدم وشربها بكثرة يزيد من العصبية والتوتر.
  5. مشاكل هضم: شرب القهوة على الريق صباحا يزيد من افراز حمض الهيدروكلوريك وهو حمض مخصص يفرزه الجسم لهضم الطعام في المعدة بالتالي اذا تم تكرار شربها على الريق سيحدث مشاكل في هضم الطعام للوجبات الدسمة وفي انتاج هذا الحمض المسؤول عن الهضم.
  6. يؤثر على الكبد: شرب القهوة بكثرة يؤثر على عمل الكبد من ازالة لسموم الجسم وتنقية الدم.

    لذلك عزيزي القارئ لا تفرط في شرب القهوةفالجرعة المناسبة من الكافيين تعادل ٢٠٠_٣٠٠ مللغم يوميا،واحرص على تناولها في اكواب صغيرة جدا تعادل رشفات بسيطة، واختر قهوة ذات جودة عالية ويفضل تناول القهوة الخضراء التي تعتبر من احد مصادر مضادات الاكسدة المفيدة للجسم.