الديتوكس الفوائد والاضرار على الجسم | شبكة خطوة

الديتوكس الفوائد والاضرار على الجسم

الديتوكس الفوائد والاضرار على الجسم
جوجل بلس

الديتوكس الفوائد والاضرار على الجسم ، الديتوكس هو اسم علمي، وهو طريقة للتخلص من سموم الجسم وخسارة الوزن الزائد بشكل طبيعي عن طريق اضافة الفواكه أو الخضار أو الأعشاب الى الماء وتركهم عدة ساعات حتى تذوب الفيتامينات داخل الماء.

ماهي فوائد الديتوكس ؟

  1. يساعد في زيادة عملية الايض بالتالي خسارة الوزن بشكل اسرع وزيادة النشاط والطاقة اللازمة خلال اليوم.
  2. يساهم في نضارة واشراقة البشرة لانه بدوره يعمل على تخليص الجسم من السموم واحتباس السوائل.
  3. تخفيف الالتهابات وتوفير الراحة للجهاز الهضمي لما يحتويه من فواكه مثل الفراولة والكرفس غنية بالفيتامينات وتساعد على الشعور بالشبع.
  4.  تقوية جهاز المناعة حيث يمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات ويخلص الجسم من الفيروسات والبكتيريا بالتالي يعمل على تقوية المناعة.

مشروبات الديتوكس

الديتوكس

ماهي أضرار الديتوكس ؟

  1. الاصابة بفقر الدم: في حال اعتماد الجسم على مشروب الديتوكس سيفقد الجسم توازنه الذي يؤمنه الغذاء الصحي له بالتالي سيؤدي الى فقر الدم لذلك يجيب تناول اطعمة غنية بالحديد كالجرجير والسبانخ وغيره.
  2. تكون حصوات في المرارة بسبب قلة عدد الفيتامينات والعناصر التي تدخل الجسم بالتالي سيفرج الجسم كمية كبيرة من العصارة الصفراء التي ستسبب حصوات المرارة.
  3. ضعف العضلات بسبب حالة الحرمان والمجاعة من اتباع الحمية بشكل مفرط بالتالي سيتوقف الجسم عن حرق الدهون ويستهلك انسجة العضلات التي ستفقد قوتها مع مرور الوقت.
  4. امراض في الجهاز الهضمي كالاسهال والجفاف والنفخة والآم في الامعاء وهذا بسبب زيادة البروتين والزنك وفيتامين A و B في الجسم.

أنواع الديتوكس

ديتوكس الليمون الصباحي

يتم خلط عصير نص ليمونة مع كوب كبير من المياه يؤدي الى طرد السموم من الجسم والشعور بالنشاط.

ديتوكس الحارق للدهون

مكوناته ملعقتين من خل التفاح ونصف تفاحة مقطعة شرائح وملعقة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من القرفة المطحونة حيث يتم خلط جميع المكونات في الخلاط ماعدا شرائح التفاح.

ديتوكس الليمون مع الخيار

نحتاج 8 اكواب من الماء ونصف خيارة مقطعة شرائح وليمونة مقطعة شرائح و10 اوراق نعناع حيث توضع جميع المكونات في ابريق ونتركها في البراد طوال الليل.

ديتوكس التفاح مع القرفة.